إعلان علوي

دوار هيشر: توقّف الدروس بمدرسة بسبب اصابة تلميذين بكورونا


توقّفت الدروس صبيحة اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 بالمدرسة الابتدائية شاكر2 في منطقة دوّار هيشر إثر ثبوت مخالطة تلميذين لقريبهما المصاب بكورونا والواردة نتيجة اختبار الكوفيد 19 الخاصة به إيجابية أمس الثلاثاء بعد رفعها منذ 17 سبتمبر الحالي، وتخوف الإطار التربوي والأولياء من إمكانية انتشار العدوى .

وذكر كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي سفيان الجعيدي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الإطار التربوي بالمدرسة والأولياء في حالة هلع وخوف حسب قوله، وأن المطلب الأساسي هو القيام الفوري والعاجل بالتعقيم الشامل للقاعات وفضاء ومحيط المدرسة ، مع إخضاع كافة الإطار التربوي البالغ عدده 23 مدرّسا ومدرّسة إلى اختبارات الكوفيد 19 للتأكّد من سلامتهم من العدوى المحتملة .

وأضاف أن نفس الحالة تعيشها المدرسة الابتدائية المعرفة 2 في دوّار هيشر ايضا ، بعد ثبوت إصابة زوج معلّمة بالمدرسة بفيروس كورونا منذ 17 سبتمبر وتعكّر حالتها الصحّية بدورها ، إذ تم إخضاعها للحجر الصحي دون إيقاف الدروس وسط مخاوف شديدة من الإطار التربوي من إمكانية الإصابة بالعدوى مجدّدا طلبه بإخضاع كافة إطارات هذه المدرسة وعددهم 22 مدرّسا ومدرّسة لاختبارات الكوفيد أيضا .

من جهته أذن والي منوبة محمد شيخ روحه حسب تصريحه صبيحة اليوم لــ''وات'' بتعقيم المؤسستين الصحيتين والإذن للإدارة الجهوية للصحة بالقيام الفوري بتقصّي محيط المدرستين وإخضاع كل من ثبتت مخالطته لأشخاص من محيط الإصابات ومنهم الإطار التربوي بالمدرستين لاختبارات الكوفيد 19 .

كما أكدت المديرة الجهوية للصحة منوبة نبيلة قدور أنّه فور وصول نتيجة احد المواطنين العامل بمصنع بوادي الليل أمس الثلاثاء تمّ إعلامه والإذن بالمغادرة الفورية للتلاميذ المخالطين له من مدرسة شاكر 2 والذين سيتمّ إخضاعهم إضافة إلى خمسة آخرين من عائلته لاختبارات الكوفيد 19 ، مضيفة أن الإدارة الجهوية باشرت عملية التقصي في محيط المدرستين .

من جهتها استبعدت المندوبة الجهوية للتربية دلندة المباركي اتخاذ أي إجراءات يتعلق بإيقاف الدروس او أي قرار في الغرض وذلك إلى حين صدور نتائج اختبارات الكوفيد وإثبات سلامة الإطار التربوي .

وات  

ليست هناك تعليقات