U3F1ZWV6ZTM0MDA0MjAzMTIyX0FjdGl2YXRpb24zODUyMjA3MDYwNjU=
recent
أخر الأخبار

نظام غذائي يعزز المناعة... و سر كبار السن في الصين للنجاة من الفيروس


مع تزايد وطأة جائحة  كورونا، أشار خبراء  إلى ضرورة الالتزام بمعايير النظافة  مثل غسل اليدين ، كما أنه من المهم بنفس القدر تحسين المناعة، خاصة لكبار السنالأكثر عرضة الإصابة بكوفيد-19.
ويمكن تحسين المناعة لدى من تزيد أعمارهم عن 65 عاما من خلال نظام غذائي :
1. الأرز البني:يحتوي الأرز البني على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية، والتي يمكن أن تساعد في دعم وظيفة جهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأرز البني غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الضرر لجهاز المناعة والصحة العامة.
2. البطاطا الحلوة:تتميز بأنها غنية بالبيتا كاروتين وفيتامين A، والبطاطا الحلوة مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تفيد الجهاز المناعي لدى كبار السن.
3. السبانخ:تغذي السبانخ الجسم بفيتامين C، والعديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين. كما تتميز السبانخ باحتوائها على فيتامين K، مما يجعلها اختيارًا ممتازًا في نظام غذائي يعزز المناعة لدى كبار السن.
4. البيض:يمد البيض الجسم بالبروتينات والفيتامينات، التي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة، ويتم تعريف البيض بأنه مخزن للفيتامينات و لتحسين جهاز المناعة للجميع على حد سواء.
5. الزبادي: يمكن أن يساعد تناول الزبادي في تقوية الجهاز الهضمي . 
6. الأعشاب والتوابل:يمكن أن يساعد تناول الأعشاب والتوابل مثل الكركم والزنجبيل الجسم على مكافحة العدوى والإصابة بالأمراض. ويمكن أن يساعد ذلك أيضًا في إصلاح الخلايا التالفة وتقوية قدرة المرء على العمل بشكل جيد. كما تعتبر القرفة والأوريغانو إضافات صحية يمكن أن تعزز وظيفة الجهاز المناعي.
7. الماء:يجب على كبار السن شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الأغشية المخاطية وتقليل فرصة الإصابة بالأنفلونزا أو نزلات البرد. ويساعد الحفاظ على ترطيب الجسم وظيفة جهاز المناعة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة